Insignia identificativa de Facebook

Translate

فن .. ما فيهاش حاجة


14 أغسطس 2003

إضافة لسجل غسيل العقول ونشرها بعد عصرها، والمُسمى بالتطبيع وسياسات السلام. وإمعاناً فى غرسه فى عقول النشء، بمباركة الأهل والحكام .. وقع تحت بصري اليوم خبر لذيذ طازة .. من موقع بى بى سي .. مفاده:
أن قائد الأوركسترا الإسرائيلى "دانيال بارينبويم" سوف يقود أوركسترا مكونة من 80 عازفاً من الشباب الإسرائيليين والفلسطينيين فى العاصمة المغربية الرباط، بدعوة من العاهل المغربى محمد السادس ، وبمباركة وإشراف المفكر الفلسطينى إدوارد سعيد ..

ويقول الخبر .. أن بارينبويم يأمل أن يساعد الحفل فى تنشيط عملية السلام، خصوصاً وأنه سيقام فى دولة المغرب التى كانت دائماً ـ حسب قوله ـ بين أكثر البلدان العربية نشاطاً فى عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

كما يقول الخبر أيضاً .. أن بارينبويم والكاتب الفلسطينى إدوارد سعيد قالا؛ أنه لا توجد دوافع سياسية وراء ذلك ... وأنهما يرغبان فى تشجيع الإسرائيليين والفلسطينيين على التشارك فى ثقافة الموسيقى، وبالتالى تشجيعهما على تجاوز العداوات التاريخية.


إنتهى الخبر .. ولنلاحظ اللطافة فى الفقرتين التاليتين من نص الخبر:


ـ ويقول بارينبويم إنه يأمل أن يساعد الحفل الموسيقي، الذي سيقام بمسرح محمد السادس بالرياض، في تعزيز الصداقة والسلام والأمن.

تعليقى: الرياض: (غلطة مطبعية من بى بى سي، والصحيح هو "الرباط" .. ولسوء نيتى، أعتقد أنها غلطة متعمدة لخلق إرتباكاً وترك إنطباعاً معيناً عند القراء العرب).

ويضيف المايسترو العالمي "لقد كانت المغرب دوما بين أكثر البلدان العربية نشاطا في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

تعليقى: (أظن كلام واضح).
ثم
ـ غير أن بارينبويم، والكاتب الفلسطيني إدوارد سعيد، قالا إنه لا توجد دوافع سياسية وراء ذلك.
ويقول بارينبويم وسعيد إنهما يرغبان في تشجيع الإسرائيليين والفلسطينيين على التشارك في ثقافة الموسيقى وبالتالي تشجيعهما على تجاوز العداوات التاريخية.
تعليقى: (
مفيش دوافع سياسية لأ .. أنا بس اللى مش فاهم).

فن .. وما فيهاش حاجة!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق